plant-eucalyptusمنذ القدم و كافة النساء تستخدم الأعشاب الطبيعية لتساعدها في الحصول علي جمال دائم و متألق، وحديثاً اثبتت الدراسات العلمية أن الأعشاب الطبيعية مفيدة جداً لكل من البشرة و الشعر و صحة الجسم، وبالرغم من أن الشعور بتلك الفائدة قد يحتاج إلي وقت إلا أن بالتأكيد سيكون تأثيرها أفضل كثيرا من تأثير المواد الكيميائية التي قد تضر بك و بجسمك .

سنقوم في هذا المقال بسرد بعض من الأعشاب الهامة و فوائدها:

أولا: نبات الكافور

في القرن الثامن كان لشجرة الكافور أهمية كبيرة حيث كانت تستخدم كمطهر عام و تستخدم كعلاج لنزلات البرد و علاج لإلتهاب الشعب الهوائية و علاج للسعال الديكي أيضا و كانت تستخدم لكافة أنواع الحمي.

أما حديثا فيستخدم مستخلص تلك الشجرة في مجال التجميل حيث يدخل في مستحضرات حروق الشمس و غسول الفم و بعض غسولات البشرة و الصابون.

ثانيا: الشمر

تستخدم كمادات منقوع بذور الشمر للتورمات الموجودة حول العين و ذلك لما لهذا النبات من أهمية كبيرة و فعالة في مجال التجميل و الصحة ، كما يمكنك مضغ هذه النبتة للتخلص من الرائحة الكريهة للفم و تحسين صحة الأسنان، كما يمكن الإستفادة من منقوع أوراق هذه النبتة في غسل البشرة و الشعر للحصول على شعر و بشرة متألقين.

ثالثا: اللافندر

يستخدم منقوع اللافندر في تطهير اللثة و القضاء على الرائحة الكريهة في الفم كما أنه يستخدم كمعطر لذلك فهو يدخل في صناعة العديد من كريمات البشرة و يقوم أيضا بدور المرطب في تلك الكريمات لما له من تأثير ملين للبشرة، كما تحدثنا أنه يستخدم كمعطر فهو يدخل في صناعة الكثير من العطور.

رابعا: البابونج

يستخدم البابونج للبشرة بصفة أساسية فهو يساعد في الحصول على بشرة صافية خالية من الحبوب و الدهون كما أنه يعمل كمرطب للجلد و مقاوم للتهيجات.

خامسا: المريمية

تدخل المريمية في صناعة الصابون و غسول الفم يمكن إستخدامها في صورتها الطبيعية كغسول للفم كما تدخل في صناعة صبغات الشعر حيث تساعد في تغيير لون الشعر الي اللون الرمادي الغامق، كما تعد كمصدر غذاء للشعر و فروة الرأس.