إتجاهات السياحة في الشرق الأوسط

كشفت “يوغوف” عن نتائج أحدث دراسة لها عن إتجاهات الحجوزات السياحية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا, حيث أشارت إحدى أهم النتائج إلى أن 51% من المشاركين في الاستبيان يقولون بأن إستخدام تقنية الواقعية الافتراضية في عمليات حجز رحلاتهم السياحية جذاب للغاية. وجمعت الدراسة آراء اكثر من 10,000 سائح في الشرق الأوسط وشمال افريقيا .ووَجد أكثر من نصف المشاركين في الاستبيان أن مفهوم الواقعية الإفتراضية هو من أكثر المفاهيم التكنولوجية جاذبية للمساعدة في تخطيط رحلاتهم السياحية وعمليات الحجز. كما أشار الكثير منهم إلى اهتمامهم بالواقعية الافتراضية باعتبارها قيمة مضافة لعملية اتخاذ القرار. كما أكّد ثلثهم أنهم سيحجزون رحلتهم القادمة في اعقاب تجربة إيجابية بالواقعية الافتراضية.

shutterstock_365794937أهم وجهات السياح فى الشرق الأوسط

المراكز التجارية العملاقة وفنادق التسوق هي أكثر ما يميز قطاع السياحة في دول الشرق الأوسط, هذا ما أكده تقرير عن أحدث الإتجاهات العالمية في السياحة, وذلك وفقا لتفضيلات السائحين. وأشار التقرير إلي أن أكثر ما يميز السياحة في منطقة الشرق الأوسط هو حجم مبيعات التسوق التي تشهدها الفنادق والمراكز التجارية الملحقة بها أو المرتبطة بها, مثل تلك التي في البحرين والسعودية التي سجلت نموا في المبيعات ,وكذلك السياحة الثقافية مثل الموجودة بمصر والتى تحتوى وحدها على 56% من آثار العالم ، فضلا عن دبي التي تجذب مراكزها التجارية ملايين السائحين, ,وأكثر من مليوني سائح حضروا مهرجان صيف دبي للتسوق. وقال التقرير إن متوسط الإشغال في الفنادق يصل إلي90 %خلال فترات إقامة مهرجانات التسوق. ويقدم لك موقع إماراتى001 كل ما تريد معرفتة عن هذا الموضوع.

إزدهار السياحة فى الشرق الأوسط

إنتعشت صناعة السفر العالمية بسرعة من الأزمة المالية، وهي تستعد لفترة من النمو المستدام على مدى العقد المقبل، وتحديداً في منطقة الشرق الأوسط، وذلك وفقاً لنتائج أحدث تقرير أصدرته “أماديوس”. ومن المتوقع على الصعيد العالمي أن ينمو تدفق الزوار بمعدل 5.4% سنوياً على مدى العقد المقبل، بما يفوق معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3.4%. ومن المتوقع أن تشهد المنطقة نمواً أعلى من ذلك، بمعدل سنوي قدره 11.9%، أي بما يزيد ببضع نقاط مئوية عن معدل النمو المسجل خلال السنوات العشر السابقة. يمكننا جميعاً رؤية عدد من المؤشرات التي تدعو للتفاؤل في قطاع السفر في معظم البلدان في المنطقة، والتي سيكون لها تأثير كبير على الناتج المحلي الإجمالي.

 
 

About the author

More posts by